تقديم
شراكات
الخدمة العامة
إيداع المشاريع أونلاين


تقديم القنوات
شبكة البرامج
استقبال قنواتنا
التلفزة الرقمية الأرضية TNT


الوسيط
برامج الوسيط
تقرير الوسيط
إتصل بالوسيط


عروض عمل
بيان طلب العمل أو التدريب
إعلان مبارة






الوسيط

حرصا من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على خلق تواصل دائم ومستمر مع جمهور مستمعي ومشاهدي قنواتها وإسماع صوتهم، عمدت المؤسسة إلى إحداث آلية كفيلة بإشراكهم وتجسيد آرائهم في مضامين الأخبار والبرامج التي تنتجها.

وتفعيلا لهذا التوجه الجديد، عملا بمقتضيات المادة 156 من الدستور وانسجاما مع مقتضيات المادة 195 من دفتر التحملات، قامت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بتعيين 'وسيط' ، مهمته ربط جسور التواصل مع جمهور المستمعين والمشاهدين ووضع آلية تمكن من تلقي ملاحظاتهم وانتقاداتهم و الإجابة عليها.



النظام الأساسي

يتم تعيين الوسيط من طرف الرئيس المدير العام الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ،ويوضع تحت مسؤوليته الإدارية المباشرة ولا يمارس أي مسؤولية تحريرية ولا يتدخل أبدا في اختيار وإعداد وإنجازالأخبار و البرامج الإذاعية أو التلفزية.


مهام الوسيط

تستقبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عبر مؤسسة الوسيط ملاحظات الجمهور وتقوم بعملية إنصات فعالة و متفاعلة مع مستمعيها و مشاهديها .
 
يقوم الوسيط بإعداد أجوبة لأسئلة وملاحظات الجمهور بناء على ردود مختلف المعنيين من مكونات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمتعهدين الخارجيين.
 
تعلن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، عن الأجوبة التي أدلى بها الوسيط حولالمواضيع التي قد تهم أوسع فئات الجمهور،على صفحات موقعها على الانترنيت :
 
لا تؤخذ بعين الاعتبار الرسائل المجهولة الواردة على مؤسسة الوسيط عبر البريد العادي أو الالكتروني.
 
يمكن للوسيط أيضا إبداء الرأي حول جملة من القضايا وإشراك المسؤولين المعنيين والمتدخلين الخارجيين معه الذين يلمس لديهم الكفاءة لذلك. وعندما تتم المصادقة على هذا الرأي ،قد يؤدي ذلك إلى خلق قواعد لحسن السلوك حول موضوع خاص أو إجراءات تصحيحية.
    
يعد الوسيط تقريراسنويا يخبر فيه عن ممارسته لمهامه ويقدم فيه، عند الاقتضاء،توصياته.



وسائل تدخل الوسيط

يتوفر الوسيط على العناصر الضرورية للتحقيق في الملفات ويمكن له التشاور داخليا و خارجيا مع كل الأشخاص الذين من شأن وجهات نظرهم أن تلقي الضوء على بلورة الحكم،و يتوفر الوسيط على البنية الضرورية لممارسة مهامه.



الصفحة الرئيسية   |   الشركة   |   قنواتنا   |   الوسيط   |   اتصلوا بنا   |   المجلة الإخبارية   |   إتصلوا بالمصلحة التقنية   |   Français   |   Régie Publicitaire
© 2009 جميع حقوق النشر محفوظة - الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة   |   النصوص القانونية