تقديم
شراكات
الخدمة العامة
إيداع المشاريع أونلاين


تقديم القنوات
شبكة البرامج
استقبال قنواتنا
التلفزة الرقمية الأرضية TNT


الوسيط
برامج الوسيط
تقرير الوسيط
إتصل بالوسيط


عروض عمل
بيان طلب العمل أو التدريب
إعلان مبارة








رمضان القنوات الإذاعية للشركة الوطنية

 
تسعى جميع القنوات الإذاعية للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة إلى تقديم شبكات رمضانية تتماشى مع تطلعات المستمع المغربي في شهر الثوبة و الغفران.
 
الإذاعة الوطنية: متعة الاستماع في رمضان
 
 أعدّت الإذاعة الوطنية شبكة برامجية لشهر رمضان تتضمن مجموعة من البرامج والفقرات تعكس الأجواء الروحانية لهذا الشهر الفضيل كالمسيرة القرآنية والدروس الحسنية الرمضانية وإطلالات على التراث والكراسي العلمية و أحاديث و أمداح وابتهالات.
 
فضلا عن المواعيد الثابتة التي أثبتت نسب الإستماع شعبيتها لدى المستمع المغربي، تقترح القناة برامج ترفيهية كفسحة رمضانية، وسهرة مع  الكوميديا وسهرات أخرى للأغنية العصرية والموسيقى الروحية و سهرة  تراثية. و لمحبي الدراما الإذاعية المغربية، سوف يتم إعادة بث العمل الدرامي الخالد "الأزلية" حصريا على أمواج الإذاعة الوطنية ، لتبقى الشبكة الرمضانية وفية لشعارها المميز في رمضان: "متعة الاستماع في رمضان ،الإذاعة الوطنية ".
 
الإذاعة الأمازيغية: ثقافة، ترفيه و روحانية 
 
تضرب الإذاعة الأمازيغية لمستمعيها في شهر رمضان الأبركموعدا مع باقة من الإنتاجات الدرامية والبرامج والحصص الإذاعية التي تحمل الجديد، وتنصهر مع خصوصيات أجواء شهر الصيام الدينية والروحانية.
 
و من جديد شبكة برامج رمضان على أمواج الإذاعة الأمازيغية سلسلات درامية إذاعية على رأسها السلسة الإذاعية "رابحة و ميمون". و كذا موعد فكاهي يومي يسبق توقيت الإفطار بعنوان "ميستر ثروي" ويحمل مجموعة من المواقف والأحداث المستوحاة من الواقع اليومي المعاش.
 
كما تقدم القناة برامج تتضمن الرصيد الشفاهي الأمازيغي وتوثق له وهي مواعيد يومية وأسبوعية ومنها : " كان ياما كان " ، " مثل وحكاية " ،" ذاكرة مسن " و"حكايات وأشعار "  و  فسحات روحانية على رأسها برنامج " ازهيد " الأسبوعي الخاص بفن الإنشاد بمنطقة الريف.
 
كما تستمر القناة في بث برامجها الأسرية و الخدماتية و من أهمها " صباحيات رمضان " الذي يتطرق لكل مجالات الحياة المجتمعية و يتضمن فترة تفاعلية يومية.
 
تسعى الإذاعة الأمازيغية من خلال برمجتها أن تتماشى مع نمط عيش المواطنين من طقوس وعادات، وأنشطة اجتماعية و ثقافية وفنية طيلة أيام وليالي هذا الشهر الفضيل.
 
إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم : برامج تغذي الروح و الفكر
 
تعمل إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم في شهر رمضان المبارك على مواكبة الحياة الروحية للمواطنين خلال مواعيد دينية على رأسها بث الدروس الحسنية تحت الرئاسة الفعلية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ثم البث المباشر لصلاة التراويح من مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء و صلاة التهجد مباشرة من مسجد السنة بالرباط.
 
تتخلل شبكةإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم خلال هذا الشهر العظيم برامج جديدة في الفقرات الصباحية و المسائية نذكر منها "قد أفلح المؤمنون" الذي يفصل الصفاة التي يستحق بها المؤمن الفلاح و مجموعة من الفقرات و البرامج عن سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم و التفسير و الحديث و تجويد القرآن الكريم.
 
القناة الدولية في الأجواء الرمضانية
 
تستقبل القناة الدولية شهر رمضان المعظم بباقة من البرامج الروحانية و الثقافية.
و نذكر منها برنامج "حقول المعرفة"( Champs de la connaissance ),  الذي يسعى إلى التعريف بالطرق الصوفية بالمغرب والبرنامج الترفيهي " ليالي رمضان" (Les nuits du Ramadan ) ثم البرنامج الروحاني و التاريخي  "مائدة الإفطار" بالإضافة إلى مجموعة من الكبسولات و الفقرات ذات النكهة الرمضانية.      
و رغبة منها في تعزيز التفاعل مع الجمهور و تلبية رغباته، تعطي القناة الدولية أهمية خاصة للبرامج الخدماتية كبرنامج الصحة  "ألو دكتور"(Allo Docteur) و البرنامج التفاعلي  "كلمات خبراء" (Paroles d'experts)، ثم برنامج "المسابقة الكبيرة" (Le Grand Jeu) الذي يجمع بين الثقافة العامة و التسلية و "فضاء الاسترخاء" (Espace détente) التراث و التسلية و الأجواء الرمضانية.
وعلى غرار سائر القنوات الإذاعية للشركة الوطنية للإذاعة، تسعى القناة الدولية إلى أن تجمع بين البعد الترفيهي و الخدماتي و الإخباري و الروحي في هذا الشهر المبارك.  






الصفحة الرئيسية   |   الشركة   |   قنواتنا   |   الوسيط   |   اتصلوا بنا   |   المجلة الإخبارية   |   إتصلوا بالمصلحة التقنية   |   Français   |   Régie Publicitaire
© 2009 جميع حقوق النشر محفوظة - الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة   |   النصوص القانونية